مدونه تقنيه تهتم بمجال وحدات الادخال

2009-12-24

سادسا: لوحه المفاتيح




مفهوم لوحه المفاتيح:-



لوحة المفاتيح هي لوحة أساسية تتكون من أزرار لإدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب عن طريق أزرار. و تكتب هذه الأزرار أحرف أو أرقام أو رموز


استخدام لوحة المفاتيح:



سواء كنت تكتب حرفًا أو تقوم بإدخال بيانات رقمية، تعد لوحة المفاتيح هي الطريقة الرئيسية لإدخال المعلومات في الكمبيوتر. ولكن هل تعرف أنه يمكنك أيضًا استخدام لوحة المفاتيح للتحكم في الكمبيوتر؟ يمكنك من خلال التعرف على بعض أوامر لوحة المفاتيح القليلة والبسيطة فقط (إرشادات إلى الكمبيوتر)، يمكنك العمل بشكل أكثر كفاءة. يغطي هذا المقال أساسيات تشغيل لوحة المفاتيح، وتجعلك تبدأ في العمل باستخدام أوامر لوحة المفاتيح.

كيف يتم تنظيم المفاتيح؟


يمكن تقسيم المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح إلى عدة مجموعات استنادًا إلى وظيفتها:
· مفاتيح (الأبجدية الرقمية) الكتابة. تتضمن هذه المفاتيح نفس مفاتيح الأحرف والأرقام وعلامات الترقيم والرموز الموجودة على الآلة الكاتبة التقليدية.
· مفاتيح التحكم. يتم استخدام هذه المفاتيح وحدها أو مع مفاتيح أخرى لأداء إجراءات معينة. تعد مفاتيح CTRL وALT ومفتاح شعار Windows , من أكثر مفاتيح التحكم التي يتم استخدامها بشكل متكرر، وكذا المفتاح ESC .
· مفاتيح الوظائف. يتم استخدام مفاتيح الوظائف لإجراء مهام محددة. وتسمى هذه المفاتيح بـ F1 وF2 وF3 وهكذا حتى F12. وتختلف وظيفة هذه المفاتيح من برنامج إلى آخر.
· مفاتيح التنقل. يتم استخدام هذه المفاتيح للتنقل في جميع أنحاء مستندات أو صفحات ويب، كما تستخدم لتحرير النص. وتتضمن هذه المفاتيح مفاتيح الأسهم و HOME وEND وPAGE UP وPAGE DOWN وDELETE وINSERT.
· لوحة المفاتيح الرقمية. تتميز لوحة المفاتيح الرقمية بأنها في متناول اليد لإدخال الأرقام بسرعة. وهذه المفاتيح مجمعة معًا في شكل مجموعة مثل الحاسبة التقليدية أو آلة الجمع.
ومن التطورات الحاصله في مجال لوحة المفاتيح شاهدو هذه الصوره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق